ماهو الجن الطیار وکیف نعرف
ماهو الجن الطیار وکیف نعرف ان کان طیار او غیر ذالک .
اکثر المصابین بجن طیار یعانون من اعراض وجود الجن بالجسد لکن فی حالت قراءة القران لا یکون التائثیر قوی . یکون مجرد خدر فی اماکن معینه من الجسد وصداع واحیانن ثقل فی الجسد وکان الجسد مشلول او مخدر والشعور وکانک ترید الاستفراغ ولکن لاتستطیع الم فی اسفل الراس من الخلف فوق منطقة الرقبه هذه المنطقه الاکثر لترکز الجن فلذالک دائمن ننصح بدهن المنطقه بزیت الزیتون وزیت السداب وسبب ان من یعانون من المس الطیار لیس کغیرهم من الذین یستنطقون اثناء الرقیه ویحدث اغماء او صراخ
هوه ان الجن یهرب من الجسد حین ما یعلم بموعد الجلسه للرقیه
ومع الاسف اکثر المعالجین یرجحون انها حاله نفسیه وهذه الطامه الکبرى ولعلاج مثل هذه الحالات یجب ان تکون الرقیه مفاجئه بحیث ان المریض لا یعلم بموعد الجلسه وقبل البدء بالرقیه نقراء ایات الکرسی بصوت مسموع للمریض بالجن الطیار بنیة حبس الجن بالجسد مره واحده ونمسک راس المریض واصابع قدمه وتقرا ایه الکرسی مرتین وبعدها نبدا بالرقیه واهمها ایات الطیر المذکوره بالقران وفی ما یلی شرح مفصل باذن الله عن المس واعراضه .
توافق أعراض وجود الجن الطیار والجن المعیان:
تتفق أعراض وجود الجن الطیار دائما مع أعراض وجود الجن المعیان، هذا بخلاف أعراض الإصابة بالعین، فقد تجتمع لدى شخص ما جمیع أعراض الإصابة بالعین، فی حین لا یوجد أی جن طیار مکلف بتنفیذ أی أسحار فی الجسم، ورغم هذا یشکو المریض من وجود علامات تدل على وجود جن طیار، وفی حقیقة الأمر أن الجن المسؤول عن العین دائما وأبدا یکون جن طیار.
فمن هذه الأعراض؛ أن یشکو المریض من کثرة تکرار شعوره بین النوم والیقظة وکأنه یحلق عالیا فی الفضاء، وفجأة یهوی فینهض من نومه مفزوعا، وکأنه سقط من مکان عالی. وتفسیر هذا الإحساس أن هناک جن طیار کان یحلق فی الفضاء رغم حضوره على الجسد، وحین یبدأ المریض فی التنبه لهذا الشعور المقبض، فإنه یحاول أن یفیق من نومه لیتخلص من هذا الاحساس المروع، والذی یصاحبه شعور بانقباض القلب.
فحینها یهوی الجن الطیار فجأة، لیرتد عائدا لیلتجم بالجسد مرة أخرى، فیشعر المریض بنفس مشاعر الجنی وکأنه یسقط حقیقة، وصدمة العودة هذه تجعل النائم ینتفض فی فراشه کمن سقط بالفعل، حتى أن من یجاوره فی الفراش یشعر بهذه الانتفاضة.
وهذا الإحساس المتکرر یحدث بإسلوب یستخدمه الشیاطین فی الوسوسة المقترنة بسحر، لأن الوسوسة دائما لها هدف واحد رغم اختلاف أسالیبها، وهو اختراق العقل البشری سواء من خلال الحواس أو مشاعر الإنسان. فمن الممکن للشیطان تنویع أسالیب الوسوسة، کأن یبث فی العقل أفکارا معینة، أو یصور خیالات وأحلام یقظة، وکأن یشعر الإنسان بحکة فی جزء من جسده، فینشغل عقله بها، أو ینسیه أمرا ما فیحاول تذکره، فینشغل عقله بمحاولة تذکر هذا الأمر.
کذلک الشیطان یوسوس للإنسان بمشاعر وأحاسیس لا مبرر لها، فکما أنه من السهل على الجن أن یستشعر بمشاعر الإنسان الذی یتلبسه، فإنه بإمکانه أن یتبادل مع الإنسان مشاعر معینة؛ کالخوف أو النفور، أو البغض، أو المحبة، إلى آخر ما هناک من مشاعر إنسانیة مختلفة. وهذا من تقنیات بعض الأسحار، حیث یتم تسخیر
(خادم سحر) یحمل هذه المشاعر، وبحضوره على المسحور له یتبادلان نفس الشعور، فنجد أن الزوجة قد تنفر من زوجها رغم أنها تحبه، أو أن رجلا یحب زوجته بإفراط رغم أنه یبغضها وساخط علیها. هذه المشاعر المبالغ فیها، وغیر المبررة؛ هی مشاعر متبادلة بین الخادم الحاضر على الجسد، وبین الشخص الموکل به، بدلیل أن مشاعر المسحور له تتغیر فتنقلب من حال إلى حال فجأة بمجرد تغیر الظروف.
ولهذا السبب یشعر المریض وهو نائم بنفس مشاعر وأحاسیس الجن الطیار، وربما أحلامه بأن یحلق ویطیر خارج الجسد کعادته قبل أن یتم أسره وإیداعه فی الجسد، فکم من مرة حضر جن طیار على جسم المریض، فیمد ذراعیه عن آخرهما، ویقلد حرکة التحلیق والطیران، ویتمنى أن یطیر ویحلق.
وکذلک یشکو المرضى فی بعض الأحیان من آلام فی الرکبتین، وبالکشف الطبی یظهر سلامتهما من أی مرض عضوی. وفی أحیان أخرى یشعر أنه دائما یحرک عظمتی اللوح بحرکات غیر إرادیة، وتقعان أسفل الکتفین. بینما فی الجلسات العلاجیة؛ یشکو المعالجون من فرار الجن الطیار، وعدم حضوره، فتتعطل الجلسات وتفشل، وکم أرهقهم هذا الأمر، فاجتهد کلا منهم فی الوصول إلى حلول لهذه المشکلة.
جمیع ما ذکرته من أعراض تدل على وجود جن طیار، وکذلک تدل على وجود إصابة بالعین،او سحر وهذا فیه إشارة إلى أن الجن المعیان من صنف الجن الطیار، کأحد أصناف الجن التی ذکرها رسول الله صلى الله علیه وسلم فقال: (الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ: صِنفٌ لهم أجنحةٌ یطیرون فی الهواءِ، وصِنفٌ حَیَّاتٌ وکلابٌ، وصِنفٌ یَحُلُّونَ ویَظْعنون). ولأن کل ممسوس أو مسحور محسود، فلابد وأنه مصاب بالعین، لذلک لا توجد حالة مرضیة إلا وتشکو من هذه الأعراض المشترکة بین الجن الطیار والمعیان.
صلة الشیطان بالنظرة:
وما یعنینا هنا إدراک علاقة الشیطان بالنظرة، خاصة إذا ثبت لنا أن للجن نظرة کما أن للإنس نظرة، فعن أبی سعید الخدری رضی الله عنه قال: کان رسول الله صلى الله علیه وسلم یتعوذ من عین الجان، ثم أعین الإنس، فلما نزلت المعوذتان أخذهما، وترک ما سوى ذلک. فقدم ذکر عین الجن على عین الإنس لشدتها وخفائها وسرعتها، فللعین سرعة فی الإصابة بالأذى، لقوله صلى الله علیه وسلم: (ولو کان شیء سابق القدر سبقته العین). وقالت أسماء بنت عمیس: (ولکن العین تسرع إلیهم). وهذا یفید أن لها سرعة تزید وتنقص فى سباق خاسر لها مع القدر، فلیست النظرة بالسرعة التى تسبق قدر الله تعالى. لما عالج النبی صلى الله علیه وسلم عامر بن ربیعة لما أصابه سهل بن حنیف بالعین فضرب صدره بیده ثم قال: (اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها و(حرها) کنایة عن سرعة إصابتها المعیون، و(بردها) کنایة عن بطئها، والحارة أشد فی الأذى، فلا یمکن رد وصبها أی مرضها قبل علاج المعیون أو إسعافه.